Monday, December 12, 2005

رايح فين يا أستاذ؟

كانت المسافة بين النظر والرؤيا تبدو أقرب مما كنت اتخيل وعلي الرغم من ذلك لم أكن أري شيئا واضحا كان كل ما حولي من وجوه الأصدقاء و رماد السجائر المتقد والكوب وورق البفرة كل ذلك يبدو مبهما لم أكن اتبين الا قليل من الأحاديث التي كانت تدور بجانبي عن التي ذهبت وقلة المال وملل الجلوس على المقهي وسطوة اليأس والخناقات العائلية وضياع الهدف والشغور بالوحدة , كنت استمع الي كل ذلك بانصات غريب كنت أشعر انني أحمل من كل حديث تصيبي من الخزن حتي نحولت في النهاية الي كومة من الألم الذي لا أشعر به أو أستبينه فالألم كالحلم لا تدرك كنه الا اذا تخلصت منه .......
لا أدري صراحة هل رفعت يدي مودعا أصحابي أم لا ؟ فأنا لا أذكر بالتحديد كل ما أذكره انني أزحت عن كتفي غبار الحزن الذي شعرت به واستنقشت هواءا خاليا من الدخان وشرعت في السير الي اللامكان ووجدت نفسي وبدون وعي ابدأ التفكير من جديد ماذا سأفعل غدا ؟ ومتي سأجد عملا ؟ وكيف سأسدد نقود صاحب المقهي ؟ والي متي سيظل الوصول الي الجانب الآخر من المدينة صعب ؟ وماذا سأفعل ان بدأت امي ثانية في الحديث عن بنت الحلال ؟ ولماذا تظل تذكرني اني كبرت ؟ كل هذه الأفكار كانت تتزاحم ووتدكس في رأسي وعندما نظرت حولي وجدت نفسي في الشارع الذي كانت تقطنه ( هي ) سابقا وكأني أحاول اللجوء الي بيتها القديم , يقال أنها سعيدة مع زوجها هل هي سعيدة حقا ؟ هل مازالت تذكرني ؟ وبدأت أفكار اخري تتوالد في عقلي حتي أيقظني صوت سائق ميكروباص وجدني صيدا سهلا لأجرة زهيدة وهو " بيحمل " واقفا علي ناصية شارعها أخرج رأسه من الشباك وفجاءني صوته الجهير " رايح فين يا أستاذ ؟ " , لم أرد عليه أو حتي ألتفت اليه كان لكلماته وقعا اخرا بداخلي أكملت سيري وأنا أردد " .. رايح فين يا أستاذ

5 comments:

Anonymous said...

تسلم ومشكووووووووور على المشاركة القيمة

والتفكير بداية لحل جميع مشاكلنا


وفقنا الله لما فية الخير


مع خالص تحياتى


www.AFKaaaR.blogspot.com

www.3alam.blogspot.com

allfollowsome said...

للاسف الكلام لو مش واقعى معاك
اتاكد انه مليون فى المايه حصل مع غيرك
مبقتش بلد شهادات خالص
بالمناسبة كقصة الله ينور
فعلا الحب بهدلة يا راجل

لا أحد said...
This comment has been removed by a blog administrator.
لا أحد said...

تمامر :علي فكرة البلوج بتاعك جميل جدا بس بالنسبة للتاني انا ماليش في في العربيات انا بركب رجليا
طاهر : علي فكرة دي شهادة اعتز بيها خصوصا من قصاص متمكن زيك , انا مبكتبش قصة انا بكتب شعر بس
" شعرت بشيء فكونت شيئا .... بفوية دون أن أقصدا"

Anonymous said...

kalmatk rae3a meslak elsahl elmomtane3 baseta we sadka l2nha nab3a min a7ases sadka 7a2e2ya we mo7'tlfa we mo3kda bim7twaha elfekry elmale2 bilzatya fe elnehya la ys3any 3'eer an arf3 lk alkob3a wa an7any 3ala est7ya2
laki fodoly youl7 3alya hal 3rft enta raye7 feen ya ostaz?? argo elegaba 3ndma trah.