Friday, September 16, 2005

حقيبة

جمعت اشيائي بجوف حقيبة
وخرجت اعدو للمصير
اشيائي : بعض قصائد
وبقايا ازهار ذبلن
وصورة جوفاء لامراة غريبة
حجر لمسناه معا
ساعة لليد مازالت جديدة
ضحكة كانت لايام سعيدة
بعض المناديل التي
مسحت من العرق الجبين
وغلاف حلوى
ثم بعض رسائل لم تكتمل
وبقايا ايمان باحساس الأمل
........
جمعت اشيائي البسيطة
وخرجت وحدي والحقيبة
انا لست بوذيا احب الانهيار
انا ضد كل حرائق العشاق
ضد النار
انا لست اومن بالنهايات التي قد تحترق
فالنار تلتهم القصائد انما
مازال احساس الورق
من حرها بردا..سلاما
قررت ان انسى الحقيبة
فجلست في مقهى بعيد
وبدأت افتعل الكلاما
مع ساقي المقهى البليد
اشعلت سيجارا
وكان الليل يحتضن النهار
انا لست بوذيا احب الانهيار
الا انهيار الذات
في زمن الفرار
ووضعت بالأرض الحقيبة
..................
كان انتهاء الشاي
ايذانا بميعاد الرحيل
جمعت كل قواي
صرت اصارع الأحلام
وحدي
صرت اشعر انني
نفس المقاتل والقتيل
ولم اكد امشي بدربي
غير خطوات قليلة
واذا بصوت الساقي الموهوم خلفي
" سيدي , انت , الحقيبة "
" قولي بربك ما الحدث؟"
"أولست تملكها ؟ أليست لك؟
"وعلام تبدو غير ذى بال بها أو مكترث؟ "
ماذا بداخلها؟لتتركها وتمضي"
واراك تمشي ضاحك البسمات"
فاجبته متهكما
لا شىء
لاشيء الا
قصتي.. وحياتي

No comments: